U3F1ZWV6ZTI1MzQ1OTQ1ODg1X0FjdGl2YXRpb24yODcxMzQ1OTgyNzc=
recent
أخبار ساخنة

وزير العمل : يعلن عن توزيع رواتب شبكة الحماية الإجتماعية وتأجيل دفع مبالغ القروض من اصحاب المشاريع الصغيرة؟

وزير العمل : يعلن عن توزيع رواتب شبكة الحماية الإجتماعية وتأجيل دفع مبالغ القروض من اصحاب المشاريع الصغيرة؟
وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

وزير العمل : يعلن عن توزيع رواتب شبكة الحماية الإجتماعية وتأجيل دفع مبالغ القروض من اصحاب المشاريع الصغيرة؟ 

اعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبد الزمان الربيعي اليوم السبت عن توزيع رواتب شبكة الحماية الاجتماعية الى مليون و300 ألف شخص من المستحقين.

وقال الربيعي في مقابلة تابعتها وكالة الانباء العراقية إن هناك300 الف اسرة متعففة كانوا يتقاضون رواتبهم من الوزارة قبل فيروس كورونا مبيناً أنه تم توزيع رواتب شبكة الحماية قبل 12 يوم الى مليون و300 الف شخص من المستحقين.

واضاف ان المبالغ المخصصة للوزارة لا تلبي الحاجة وان الوزارة تبحث عن خطط بديلة لمنح مبالغ شبكة الحماية الاجتماعية لمن هم خارج خط الفقر مشيرا الى ان خط الفقر لم يعد مقبولا في المعيار الدولي وان كثيرا من الدول تخلت عن اعتماده.

وتابع الربيعي لقد الزمنا ارباب العمل بتسليم العمال مستحقاتهم خلال فترة حظر التجوال وتم تزويد العمال بأرقام هواتف للإبلاغ عن ارباب العمل الذين يمتنعون عن دفع مستحقاتهم مؤكدا في ذات الوقت تأجيل وزارة العمل استلام مبالغ القروض التي سلمتها لاصحاب المشاريع الصغيرة.

واكد الوزير ان وزارة العمل تسلم حاليا رواتب ل 100 الف من المعينين للمعاقين، فيما وعد المعاقين بتسليم استحقاقاتهم المالية في وقت قريب.

واوضح الربيعي ان وزارة العمل شملت اصحاب العمل غير المنتظم بمحنة ال 30 الف دينار وان وزارته اطلقت مبادرة المليون سلة غذائية بالتعاون مع المنظمات المحلية والشركات والمصارف لافتا الى ان التبرعات لا تتحدد بمؤسسة حكومية واحدة لكن بعض التبرعات تأتي لوزارة العمل لمساعدة المحتاجين.

واستطرق قائلا يوجد في العراق 10 مليون فقير وان وزارة العمل عانت صعوبات من اجل توفير مبلغ 30 الف دينار للمحتاجين بسبب عدم وجود قانون لمناقلة الاموال وعدم اقرار قانون الموازنة.

مبينا انه تم حتى الان ملئ استمارة مليونين اسرة للحصول على منحة الوزارة وان المنحة اعتمدت على مناقلة الاموال داخل الوزارة اضافة الى تبرعات رئيس الوزراء وجميع اعضاء الحكومة وشخصيات اخرى براتبهم لشهر نيسان لتغطية حاجات المتعففين

واشار الربيعي الى ان خلية الازمة ابدت استعدادها في التغطية القانونية لقرارات وزارة العمل بمساعدة المحتاجين بهذه المرحلة فيما وضعت وزارة العمل جداول وخطة عمل لشمول المستحقين بشبكة الحماية الاجتماعية

الاسمبريد إلكترونيرسالة