U3F1ZWV6ZTI1MzQ1OTQ1ODg1X0FjdGl2YXRpb24yODcxMzQ1OTgyNzc=
recent
أخبار ساخنة

المالية تكشف اسباب تأخر صرف الرواتب في بعض الوزارات

المالية تكشف اسباب تأخر صرف الرواتب في بعض الوزارات
اللجنة المالية النيابية : اسباب تأخر اطلاق الرواتب 

المالية تكشف اسباب تأخر صرف الرواتب في بعض الوزارات


رجحت اللجنة المالية النيابية اليوم الاثنين أن يكون التأخر الحاصل في توزيع رواتب بعض الوزارات بسبب التدقيق الحاصل في مزدوجي الرواتب وقال عضو اللجنة المالية في مجلس النواب جمـال كوجر إن مجلس النواب اعطـى الحكومة صلاحية الاقتراض الفوري وفق قانون الاقتراض الذي صوت عليه والذي يحتـوي على مــــادة تنـص بان القانون يكون نافذا بعد التصويت عليـه مباشـرة

مشــــيرا الى أن تلك القــــروض داخليــــة وبالتالي فان التأخيـر الحاصل في توزيع الرواتب غير مبرر

وأضــــاف أن ترتيبــــات توزيــــع الرواتب تحتاج الى اسبوع لتكتمل لكن في حال كان لــــدى الحكومة اصلاحات عليهـا ان تعلنها وان تكون بموافقة البرلمان.

المالية النيابية: التدقيق أخر رواتب الموظفين واشترطنا نسبة من القروض الخارجية للاستثمار


🔻اكدت اللجنة المالية النيابية، ان موافقتها على الاقتراض الخارجي كان مشروطا بتقديم ورقة اصلاحية وتخصيص 15% منها للمشاريع الاستثمارية، فيما اوضحت اسباب تأخر اطلاق الرواتب.

🔻وقال مقرر اللجنة النائب احمد الصفار إن "اللجنة المالية وافقت على الاقتراض الخارجي بشروط، منها الزام الحكومة تقديم ورقة اصلاحية شاملة خلال 60 يوماً، يتم من خلالها تعظيم الإيرادات وترشيد الانفاق غير الضروري، فضلا عن عدم اللجوء الى الاقتراض مرة ثانية، وتخصيص نسبة 15% من الاموال المقترضة الى الاستثمار".

🔻وأضاف، أن "قانون الاقتراض الداخلي والخارجي دخل حيز التنفيذ منذ ساعة اقراره، لذلك كان بإمكان الحكومة أن تقترض من المصارف العراقية والبنك المركزي وتدفع الرواتب".

🔻ورجح أن "يكون تأخر دفع الرواتب يرجع الى اسباب فنية منها تحويل من عملة الدولار الى العملة المحلية، فضلا عن تدقيق رواتب الموظفين في بعض الوزارات الذين يتقاضون اكثر من راتب".
________________::::::::::::_______________ 
💠 حمل الآن تطبيقنا على سوق بلي "وظائف وأخبار العراق" حمله الآن ولا تنسى تقييم التطبيق بخمس نجوم ⭐⭐⭐⭐⭐وتعليق جميل داخل جوجل بلاي 🌹 😘 
 💠 رابط التطبيق 👇👇
  اضغط هنا لتحميل التطبيق الآن
الاسمبريد إلكترونيرسالة